إخلاء وإزالة 50% من العقارات العشوائية  خلف  سور مجرى العيون

 إخلاء وإزالة  50% من العقارات العشوائية  خلف  سور مجرى العيون
 إخلاء وإزالة 50% من العقارات العشوائية  خلف  سور مجرى العيون

تواصل الأجهزة التنفيذية  بالمنطقة الجنوبية  في محافظة  القاهرة  وحى مصرالقديمة أعمال الإزالة  الجارية بمناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة الملاصقة لسور مجرى العيون والواقعة بنطاق  حى مصر  القديمة.

يأتى ذلك تأكيدا  على تنفيذ توجيهات القيادة  السياسية بشأن الإسراع والإنجاز  والسير بخطى سريعة  للانتهاء  من إخلاء وازالة وتسكين المناطق الخطرة والغير آمنة وفقا للجدول الزمني المحدد لذلك  لاستكمال البدء فى تنفيذ المشروع القومى والحضارى لتطوير منطقة الفسطاط. 

وأكدت محافظة القاهرة أن أعمال الإزالة الجارية  قد اسفرت حتى الان عن الانتهاء من إزالة وإخلاء ٢٨٠ عقار من اجمالي ٥٢٠ عقار باجمالي ٨١٨ اسرة مستحقة  لتكون نسبة تنفيذ أعمال الإخلاء بنسبة ٥٠% . 

يذكر أن  الخطة الجاري تنفيذها لتطوير منطقة الفسطاط ومحاور العمل بها، وما تتضمنه من مخططات للتطوير، تشتمل على تطوير منطقة سور مجرى العيون ، بالإضافة إلى المخطط العام لمشروع حدائق الفسطاط، الذي يستهدف إنشاء حديقة مركزية فى قلب القاهرة وذلك على مساحة تقترب من الـ ٥٠٠ فدان، تحتوى على جميع العناصر الترفيهية والخدمية لقاطني القاهرة الكبرى، وصولاً لتغيير وجه هذه المنطقة بالكامل،